خاص | رئيس هيئة الأنفاق: وسيلتا مواصلات تدخل مصر «لأول مرة»

مواصلات تدخل مصر لأول مرة
مواصلات تدخل مصر لأول مرة

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن وزارة النقل أدخلت وسيلتي مواصلات إلى شبكة النقل في مصر، لأول مرة في التاريخ، لخدمة المواطنين وتسهيل الحياة. 

وقال "والي" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنهما المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف LRT، موضحًا أن المونوريل هو أحدث وسيلة نقل في العالم. 

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق، أنه يتم تنفيذ خطي مونوريل، الأول يربط القاهرة بالعاصمة الإدارية، والثاني يربط منطقة المهندسين بمدينة 6 أكتوبر، لافتًا إلى استمرار تنفيذ المشروع للانتهاء منه خلال حوالي عامين. 

وذكر "والي" أنه تم استقبال قطاري مونوريل من شركة "بومبارديه" البريطانية لصالح خط العاصمة الإدارية، ويحتوي القطار الواحد على 4 عربات، لافتا إلى نقلها من ميناء الإسكندرية إلى ورشة القاهرة استعدادا لتجهيزها فنيًا وتشغيلها فور الانتهاء من المشروع. 

وتابع: أيضا ننفذ القطار الكهربائي "عدلي منصور - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان" بطول 70 كم، لخدمة مدن شرق القاهرة وصولًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومن ثم مده إلى مدينة العاشر من رمضان، لافتا إلى أنها وسائل نقل سريعة وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر تعب وجهد المواطن على غرار مترو الأنفاق. 

وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى وضع اللمسات الأخيرة على مشروع القطار الكهريائي استعدادا لتشغيله لنقل ملايين المواطنين يوميًا.